رام الله/ قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أ.د علام موسى بزيارة لمقر شركة ريتش للاتصال المتخصص في رام الله، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمّار العكر، ومدير عام شركة ريتش غسان عنبتاوي، ومدير العلاقات العامة لمجموعة الاتصالات عماد اللحام، والطاقم الإداري وعدد من موظفي الشركة.


 واكد موسى على أن زيارته للشركة تأتي في إطار الإطلاع على الخدمات التي تقدمها، وتأكيد التعاون والتكامل بين القطاعين العام والخاص، وأعرب عن اعتزازه بشركة ريتش كشركة وطنية، وكأول مركز اتصال متخصص في فلسطين، ومستوى الأداء الذي يعمل فيه المركز، كما و قام بجولة في أقسام المركز المختلفة، واطلع على طبيعة عمله والخدمات المتميزة التي يقدمها، وتم تقديم عرض تفصيلي عن الشركة و الخدمات التي تقدمها للجمهور.

وتحدث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن التجربة التي تعاونت فيها وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات مع شركة ريتش حيث تتولى مسئولية إدارة خط الشكاوى الخاص بالوزارة، والتعامل مع مختلف شكاوى المواطنين وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد وقعت مع ريتش اتفاقية تعاون في إبريل/نيسان 2010 تقضي بتولي شركة ريتش التعامل مع خط الشكاوى الخاص بالوزارة 131، حيث يتم استقبال مكالمات المواطنين من قبل موظفي شركة ريتش باسم الوزارة وبالنيابة عنها، و شدد على ضرورة ان تحذو باقي الوزارت الحكومية حذو وزارة الاتصالات وان تخوض التجربة، من خلال تسخير التكنولوجيا الحديثة في تسهيل اداء العمل و توفير سبل الرفاهية للمواطنين.

من جهته ثمّن عمّار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات اهتمام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أ.د.علام موسى وتشريفه بزيارة مقرّ شركة ريتش معتبراً أنّ هذه الزيارة تمثّل تقديره للشركة ولكوادرها ولموظفيها العاملين على خط الشكاوى المخصّص للوزارة 131، مؤكداً على اهمية تعزيز مبدأ التعاون بين القطاعين العام والخاص، وهو المبدأ الذي تتبناه الحكومة الفلسطينية وتجسده مجموعة الاتصالات بشكل عام وشركة ريتش بشكل خاص؛ والتي تتولى متابعة خدمات الجمهور والعناية بهم نيابة عن الوزارة .

وشدد العكر على سعي مجموعة الإتصالات لتطوير كوادرها في كافة شركاتها ليقدموا الى الجمهور الفلسطيني افضل الخدمات التي يتوقعونها بالإضافة الى العمل المتواصل والإستثمار داخل شبكات شركات المجموعة بما يتناسب مع التطور التكنولوجي السريع، لتقدبم افضل الخدمات للجمهور.

وتحدث غسان عنبتاوي مدير عام شركة ريتش عن شركة ريتش من خلال عرض تقديمي قائلاً" تأسست شركة ريتش لخدمات الاتصال المتخصص ، احدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية ، كأول مركز اتصال في فلسطين في شهر آذار من العام 2009 ، حيث بدأت ب 260 موظفا والان تضم الشركة ما يقارب 900 موظف. منهم 600 يعملون في مقر الشركة الرئيس في مدينة رام الله ،و 300 طالب على مقاعد الدراسة يعملون بفرع الشركة في مدينة نابلس، اضافة الى 20 موظف يعملون بفرع الشركة في مدينة بيت لحم بالتعاون مع جمعية الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية ، يشكلون في مجموعهم أساس مركز الاتصال ونواة خدمة المشتركين والزبائن على مدار الساعة جميع أيام الأسبوع ، حيث يتم استقبال حوالي45000 اتصال بشكل يومي، مما ادى الى تعزيز الخبرات في خدمة الزبائن، ومكنها من الانطلاق لخدمة السوق المحلي. لتقديم خدمات مدفوعة الأجر ذات جودة عالية، بأداء متميز وأسعار منافسة ، مضيفاً ان شركة ريتش تسعى إلى تطوير شراكتها مع القطاع الحكومي، وذلك عبر توسيع تجربتها في خدمة الجمهور لتشمل كافة المؤسسات والوزارات الحكومية من اجل خلق التكامل المطلوب وانجاح الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام و الخاص.