رام الله- أعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية عن بدأ تنفيذ حملة خاصة لاهالي قطاع غزة حيث وتباشر في خطوات عملية لتقديم العون من أجل دعم صمود أهالي غزة و لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان العسكري الإسرائيلي على القطاع.

وركزت الحملة على تقديم العون والإسناد في المجالات الإنسانية الأساسية سواء في المجال الطبي أو بما يتعلق بتسهيل التواصل ما بين المواطنين والجهات المعنية في أوقات الطوارئ وكانت أولى هذه الخطوات الفعلية التي قامت بها شركة الاتصالات الفلسطينية قد اعادت خطوط الهاتف لمناطق شمال القطاع بغض النظر عن مديونياتها لتسهيل تواصل المواطنين مع المراكز الطبية و سيارات الاسعاف كخطوة اولى في هذه الحملة.
 
 
ففي المجال الإنساني قام وفد من مجموعة الاتصالات الفلسطينية بزيارة الجرحى في مستشفى كمال عدوان و تم تقديم هدايا رمزية للجرحى و عائلاتهم تمثلت في بطاقات جوال مسبقة الدفع و بطاقات اتصال دولي مسبقة الدفع اضافة الي العاب و هدايا للاطفال.
 

و كان في استقبال الوفد الدكتور بسام ابو وردة مدير المستشفى. و قد ضم الوفد احمد ابو مرزوق رئيس اقليم غزة بشركة الاتصالات و يونس ابو سمرة مدير عام جوال بغزة و دكتور مروان اسماعيل مدير العلاقات العامة بمجموعة الاتصالات و السيد نادر ابو شرخ مدير الدائرة التجارية باتصالات شمال غزة و السيد و ليد كساب مدير عام شركة حضارة بغزة .
و سلم وفد مجموعة الاتصالات ادارة مستشفى كمال عدوان تجهيزات لصالة استقبال مرضى جديدة شملت اسرة و اغطية و ستائر و اثاث ملحق بالاضافة الي اجهزة لقياس ضغط الدم.
 
وكان المستشفى و يأتي هذا التبرع بهدف زيادة السعة الاستيعابية للمستشفى خاصة في حالات الطوارئ وكان المستشفى قد شهد حالات اكتظاظ كبيرة أثناء العدوان الاخير .
و اكد السيد احمد ابو مرزوق رئيس اقليم غزة بشركة الاتصالات ان قرار إطلاق الحملة جاء بعد اجتماع طارئ للإدارة التنفيذية في مجموعة الاتصالات دعي اليه يوم الاحد الماضي بتوجيهات من الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية الدكتور عبد المالك الجابر و تم خلاله دراسة احتياجات مواطني غزة بما يساهم في تخفيف معاناتهم بناء على المعلومات التي تم جمعها من المؤسسات و الجهات المعنية. و اضاف ابو مرزوق ان الإدارة التنفيذية للمجموعة شكلت على الفور لجنة طوارئ أطلق عليها أسم لجنة دعم وإسناد الأهل في غزة لمتابعة تنفيذ الحملة و التي بدات عملها على الفور.
 

و نوه ابو مرزوق الي أن هذه المبادرة الوطنية تأتي التزاما وطنيا تجاه أبناء فلسطين وخدمتهم مؤكدا أن مبادرات مجموعة الاتصالات في لا يمكن أن تغفل البعد الإنساني لمسؤوليتها الاجتماعية وخاصة في ظروف طارئة كالتي تمر بها غزة اليوم .
من جهته دعا المهندس يونس ابو سمرة مدير عام جوال بغزة القطاع الخاص الفلسطيني والعربي أن يحذو حذو المجموعة ويقدم الدعم والمساعدة لأبناء غزة الذين يتعرضون للحصار و القصف و القتل. وأضاف ابو سمرة ان المجموعة كانت و ستظل تعمل وتسعى لبث الامل في أبناء الوطن سواء من خلال مشاركتهم احزانهم و افراحهم او من خلال العمل و البناء و التطور و التنمية بما يعود بالنفع على وطننا الحبيب.
و أكد بسام أبو وردة، مدير مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، أن انهيار الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى في ظل تواصل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، والذي حال دون إدخال المواد الطبية اللازمة لمستشفيات القطاع قد فاقم من ألازمة في توفير العناية للجرحى.
 

و عبر عن شكره و امتنانه العميق بمبادرة مجموعة الاتصالات الفلسطينية لدعم و تجهيز و تأهيل المستشفى بصالة طوارئ جديدة بما يزيد من القدرة الاستيعابية للمستشفى و أكد أن مجموعة الاتصالات كانت دوما سندا للشعب الفلسطيني في أزماته و أنها شركة وطنية يحتذي بها لها دورها المجتمعي المحلي في غزة في السراء والدراء .
 
 
هذا و اكدت المجموعة أن المزيد من الفعاليات و النشاطات الاخرى التي جاري العمل على تنفيذها لصالح مرضى و جرحى اهالي قطاع غزة الصامد لضمان توفير الدعم والإسناد لأكبر شريحة من أبناء قطاع غزة الصامد .